الضغط الهيدروليكي

6 نقاط حول الختم الدائري يجب أن تعرفه

الختم الدائري

الوقت المقدر للقراءة: 15 دقائق

يقع الجزء المحكم بين سطحي التوصيل اللذان يحتاجان إلى الإغلاق. عادة ، وفقًا للحركة النسبية لسطح أداة التوصيل عند تشغيل الماكينة ، يمكن تقسيم الختم إلى فئتين: الختم الديناميكي والختم الثابت. وفقًا لمواد التصنيع وطرق التثبيت والأشكال الهيكلية للأختام ، يتم تقسيمها أيضًا إلى فئات فرعية مختلفة.

النقطة 1: توافق الأختام ووسط العمل

يجب أن يعتمد اختيار الختم على وسيط العمل المستخدم في النظام. إذا كان التحديد غير مناسب ، فسوف يتسبب في فشل نظامي في الختم.

لذلك ، يجب الانتباه. على سبيل المثال ، النتريل الأختام المطاطية لا تتوافق مع وسائط إستر الفوسفات ؛ الأختام المطاطية من البولي يوريثين متوافقة فقط مع الزيوت البترولية والزيوت المعدنية ، ولا تتوافق مع وسائط جليكول الماء والفوسفات ؛ أختام مطاط السيليكون متوافقة مع الماء - وسيط الجليكول غير متوافق ؛ الفلور ممحاة وأختام PTFE متوافقة مع وسائط العمل المذكورة أعلاه.

الختم الدائري
الختم الدائري

النقطة 2: مكان استخدام حلقة مطاطية على شكل O

  • تتميز حلقة الختم المطاطية على شكل O (GB / T 3452.1-1982 ، GB / T 1235-1976) بمزايا الهيكل البسيط ، أداء الختم الجيد ، الاحتكاك الصغير ، حجم الأخدود الصغير ، التصنيع السهل ، إلخ ، لذلك يتم استخدامه حاليًا في المكونات الهيدروليكية والهوائية المستخدمة على نطاق واسع.
  • أين تستخدم حلقة ختم مطاطية على شكل O. تُستخدم حلقة الختم المطاطية على شكل O (المشار إليها باسم الحلقة O) في الختم ، والختم الثابت ، وختم شفة الحركة الترددية ، والحركة الدورانية ، والحركة الحلزونية في المكونات الهيدروليكية والهوائية. يمكن استخدامه لختم القطر الداخلي وختم القطر الخارجي.
  • الحلقة O عبارة عن حلقة مطاطية ذات مقطع عرضي دائري ، كما هو موضح في الشكل.
يا الدائري الختم

سدادة دائرية على شكل حرف D - القطر الخارجي الاسمي ؛ د - القطر الاسمي
  • ضغط العمل: 0 32MPa ، درجة الحرارة: 35 200 ℃ ، وسيط العمل: المعادن العامة ، الزيت الهيدروليكي ، زيت التشحيم ، الماء ، والهواء المضغوط.
  • بالمقارنة مع حلقات الختم الأخرى ، فإن لها المزايا الرئيسية التالية.

1. محكم جيد والعمر الطويل.

2. الكمية صغيرة ، ويمكن لحلقة واحدة ختم كلا الاتجاهين.

3. مقاومة الاحتكاك الديناميكي صغيرة.

4. قدرة جيدة على التكيف مع الزيت ودرجة الحرارة والضغط. ه. صغيرة الحجم وخفيفة الوزن ومنخفضة التكلفة.

5. جزء الختم له هيكل بسيط ، شغل مساحة صغيرة ، وتركيب وتفكيك مناسبين.

يمكن استخدام أختام الحلقة O كأختام ديناميكية وأختام ثابتة ، ولكن عندما تعمل الحلقات O كأختام ديناميكية ، تكون مقاومة الاحتكاك الأولية مرتفعة نسبيًا.

عمر أكبر وأقصر.

  • بالمقارنة مع الأختام على شكل شفاه ، فإن الحلقات O لديها حياة فقيرة ؛ يجب أن تكون دقة الأجزاء الميكانيكية لجهاز الختم جيدة جدًا ؛ عند الاستخدام ، إذا كان وقت الوقوف طويلًا جدًا ، فستزيد مقاومة البداية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، عندما تكون السرعة بطيئة جدًا ، فإنها ستسبب ظاهرة "الزحف" ، ومدى سرعة استخدامها هو 0.005 ~ 0.3m / s.
  • يمكن للحلقة المنزلقة جنبًا إلى جنب مع حلقة الختم على شكل O (أو المستطيل) (شكل "Omega") تحسين أوجه القصور في حلقة الختم المذكورة أعلاه على شكل O ، ولكن التثبيت غير مريح أكثر. يمكن أن تصل سرعة استخدام هذا النوع من أجهزة الختم إلى 1 متر / ثانية ، وعمر الخدمة أطول من عمر الختم الدائري. في هذه الحلقة المختلطة ، يكون استخدام الحلقة المستطيلة أطول من عمر الحلقة O ، كما أن أداء الختم أفضل أيضًا.

النقطة 3: مشكلة بثق الفجوة في الحلقة O

يتم تثبيت حلقة الإغلاق المحكم في أخدود الختم لمنع "بثق" فجوة الحلقة O.

1. تطبيق مناسبات الاحتفاظ بالحلقة

  • في ظل الظروف العادية ، بالنسبة للأختام الديناميكية ، عندما يتجاوز ضغط العمل 10MPa ، إذا تعرضت الحلقة O لضغط متوسط من جانب واحد ، يتم استخدام حلقة الاحتفاظ على جانب الضغط المنخفض ؛ في حالة تعرضه لضغط متوسط من كلا الجانبين ، يستخدم كل منهما حلقة احتجاز على كل جانب. بالنسبة للأختام الثابتة ، عندما يتجاوز الضغط 32 ميجا باسكال ، ضع في اعتبارك استخدام حلقات الاحتفاظ. يتم عرض إعداد حلقة الاستبقاء في الشكل.
ضبط حلقة الاستبقاء

ضبط حلقة الاستبقاء
  • عندما يكون الضغط نابضًا (غالبًا ما يتغير حجم واتجاه الضغط) ، يجب استخدام حلقة احتجاز بشكل عام لمنع التآكل المتسارع للحلقة O.
  • تخضع الحلقات O للمكابس أو المكابس أحادية الفعل لضغط أحادي الاتجاه. عندما يتحرك المكبس عكس اتجاه الضغط ، فإنه سوف يسبب "قذف". من الأفضل استخدام حلقات الاستبقاء. ومع ذلك ، عند استخدام حلقة الاستبقاء ، فإنها ستزيد من مقاومة الاحتكاك لجهاز الختم ، والتي يجب أخذها في الاعتبار في التطبيق.

2. نوع حلقة الاستبقاء

حلزوني

حلزوني

ضغط العمل العام هو 25MPa. غير مناسب للدوران والحركة الحلزونية

الشق

الشق

يمكن أن يصل ضغط العمل إلى 70MPa ، والذي يستخدم في أخدود التثبيت المتكامل

أساسي

أساسي

يمكن أن يصل ضغط العمل إلى 70MPa ، المستخدم في أخدود التركيب المشترك

3. مادة حلقة الاستبقاء

بشكل عام ، مادة حلقة التثبيت هي PTFE والجلد ، ويمكن أيضًا استخدام النايلون 6 والنايلون 1010.

نطاق درجة حرارة حلقة الاحتفاظ بالجلد هو -70 درجة مئوية + 80 درجة مئوية ، وقوة الاحتكاك المتولدة تحت ضغط عالٍ أكبر من تلك الخاصة بحلقة الاحتفاظ بالجلد PTFE. الجلد المناسب للاحتفاظ بالحلقات هو جلد حامض الكروميك ذو مقاومة جيدة للحرارة والزيت.

في تطبيقات الضغط العالي للغاية (على سبيل المثال ، أعلى من 140 ميجا باسكال) ، يجب أن تكون الفجوة صغيرة قدر الإمكان ، ويجب استخدام حلقة احتجاز مصنوعة من معدن ناعم مثل سبيكة بابيت.

النقطة 4: موانع التثبيت O-ring

الختم الدائري

إن جودة تركيب الحلقة O لها تأثير مهم على أداء الختم وعمر الخدمة. أثناء عملية التثبيت ، لا ينبغي خدش الحلقة O أو تركيبها بشكل غير صحيح.

  • يجب أن تكون نهاية العمود والكتف التي يتم من خلالها تثبيت الحلقة على شكل O مشطوفًا أو دائريًا ، ويجب أن يكون نصف قطر الحشوة مساويًا على الأقل لقطر المقطع الدائري على شكل O. يجب ألا يكون هناك نتوءات أو صدأ أو تآكل على سطح المعدن.
  • عند تثبيت حلقة الختم ، إذا كنت بحاجة إلى تمرير الخيط الخارجي والأخدود السفلي ، فيجب وضع غلاف خاص على كل منهما. في التصميم ، يمكن أيضًا أن يكون قطر الخيط الخارجي والجزء السفلي أصغر من القطر الداخلي لحلقة الختم. إذا كنت بحاجة إلى المرور عبر سطح الخيط الداخلي وفتحته ، فيمكن جعل القطر الداخلي للخيط الداخلي والفتحة أكبر من القطر الخارجي لحلقة الختم ، أو يمكن معالجة الشطب. عندما يتم تثبيت الحلقة O في الأسطوانة أو الفتحة الداخلية ، يجب أن تكون الفتحة مشطوفة الحواف 10 ° ~ 20 °.
شطب أو تدوير الجزء المار من الحلقة المشكلة

شطب أو تدوير الجزء المار من الحلقة المشكلة
  • إذا احتاجت الحلقة O إلى المرور عبر الفتحة الأفقية الداخلية ، فيجب قلب الفوهة إلى الشكل الموضح في الشكل 6-26 ، حيث لا يقل القطر D عن القطر الخارجي الفعلي للحلقة O والمنحدر من الأخدود بشكل عام α = 120 ° ~ 140 °.
  • عندما تحتاج الحلقة O إلى المرور عبر الخيط الخارجي ، استخدم جلبة التوجيه المعدنية كما هو موضح في الشكل.
الثقب المتقاطع الداخلي الذي تمر من خلاله الحلقة أداة التثبيت عندما تمر الحلقة عبر الخيط الخارجي

الفتحة المتقاطعة الداخلية التي تمر من خلالها الحلقة
أداة التثبيت عندما تمر الحلقة عبر الخيط الخارجي
  • عندما يتم تثبيت الحلقة O في حالة تمدد ، لتقليل مقاومة التجميع ، يجب تطبيق الشحوم أو زيت العمل على جزء مرور التجميع. إذا كنت بحاجة إلى الانزلاق لمسافة طويلة على العمود لتوضع في الأخدود ، فيجب أن يكون سطح العمود ذو خشونة منخفضة ومغطى بمواد التشحيم. بالنسبة للحلقات على شكل O ذات المقاطع العرضية الصغيرة والأقطار الكبيرة ، بعد تثبيتها في الأخاديد ، يجب إعادة المقطع العرضي المشوه بالامتداد إلى شكل دائري قبل تجميعه في الأسطوانة.
  • وتجدر الإشارة إلى أن ختم الضغط السلبي والضغط الإيجابي مختلفان تمامًا كما هو موضح في الشكل. على سبيل المثال ، يمكن لمضخة هيدروليكية ذاتية التحضير أو خط أنابيب بمعدل تدفق فوري أكبر من 10 م / ث أن ينتج ضغطًا سلبيًا (فراغ). إذا تم استخدام الرقم للضغط السلبي عن طريق الخطأ ، فقد يتم امتصاص الحلقة O ، مما يتسبب في دخول الهواء إلى الضغط الهيدروليكي. خطر النظام. عند التثبيت ، يجب أن تواجه حافة الحلقة المانعة للتسرب اتجاه ضغط السائل.
جهاز ختم ثابت للضغط الإيجابي والسلبي

جهاز ختم ثابت للضغط الإيجابي والسلبي
  • أثناء التثبيت ، تجنب التمدد المفرط لحلقة الختم لتجنب تشوه البلاستيك.
  • عند تثبيت حلقة الختم ، امنع إدراج برادة الحديد والرمل وخيوط القطن وغيرها من الحطام.
  • يجب أن يكون للحلقة المانعة للتسرب على شكل O حلقة احتجاز عند استخدامها للضغط العالي. نظرًا لتأثير الختم للحلقة O ، عندما تتعرض الحلقة O لضغط جزئي على جانب واحد ، سيتم الضغط على حلقة الختم إلى جانب الضغط المنخفض. نظرًا لأن سطح التزاوج به فجوة معينة ، سيتم الضغط على الحلقة O في الفجوة على جانب الضغط المنخفض. ، مع حركة الحلقة O ، من السهل إتلاف الحلقة O بالقطع. في هذا الوقت ، يجب تثبيت حلقة احتجاز على جانب الضغط المنخفض.
  • يجب أن يكون ضغط الحلقة O للختم الديناميكي أقل من ضغط الحلقة O للختم الثابت. بالنسبة لهيكل الختم الثابت ، لا توجد حركة نسبية بين الحلقة O والجزء المحكم ، ويمكن اختيار قدر أكبر من الضغط ؛ وفي الختم الديناميكي ، نظرًا للحركة النسبية للجزء المحكم والحلقة O ، سيزداد الاحتكاك عندما يكون الضغط كبيرًا. أكبر ، يتم تقليل الكفاءة الميكانيكية ، وستؤدي الحرارة الناتجة عن الاحتكاك إلى تدهور حالة عمل الحلقة O وتؤثر على عمر الخدمة.

النقطة 5: استخدام حلقة الختم على شكل Y

  • حلقة ختم مطاطية على شكل Y (HG4-335-66) ، المقطع العرضي على شكل Y ، ينتمي إلى حلقة الختم على شكل شفة ، وهي واحدة من أفضلها.
  • إن الختم الجيد ، ومقاومة الاحتكاك المنخفضة ، ومقاومة بدء الاحتكاك لها علاقة قليلة بطول وقت التوقف والضغط الداخلي (عندما يتجاوز الضغط الداخلي قيمة معينة) ، وتكون العملية مستقرة. ثبات جيد ، مناسب لإغلاق الأسطوانات الهيدروليكية بقطر أسطوانة كبير ، شوط طويل ، سرعة عالية (تصل إلى 0.5 متر / ثانية) ، وضغط مرتفع (حتى 32 ميجا باسكال). مقاومة الضغط أفضل ، وعمر الخدمة أطول ، ونطاق ضغط التطبيق أوسع.
  • يتميز جهاز الختم بهيكل بسيط ، ويمكن إغلاقه في حلقة واحدة ، وتكلفة المعالجة منخفضة.
  • سهل التركيب ، لا حاجة لأدوات خاصة.
  • الشروط المطبقة: الضغط: 20MPa ؛ درجة الحرارة: -30 ~ + 80 درجة مئوية ؛ متوسط: سائل ، غاز.
  • تعليمات الاستخدام: في ظل الظروف العادية ، يمكن تثبيت حلقة الختم على شكل Y مباشرة في الأخدود بدون حلقة الدعم ، والتي يمكن أن تلعب دور الختم. ومع ذلك ، في المكان الذي يتقلب فيه الضغط بشكل كبير وتكون سرعة الانزلاق عالية ، يجب استخدام حلقة الدعم لإصلاح حلقة الختم. لإضافة ضغط العمل إلى الشفتين الداخلية والخارجية للحلقة المانعة للتسرب في نفس الوقت ، لفتح الشفاه ، يجب عمل عدة ثقوب في حلقة الدعم. الأبعاد الرئيسية لحلقة الدعم موضحة في الشكل.
Y اكتب تركيب حلقة الختم

Y اكتب تركيب حلقة الختم
  • حلقة الختم على شكل Y لها عمر خدمة أطول من حلقة الختم على شكل O. نطاق سرعة التشغيل: 0.01 ~ 0.6m / s عند استخدام مطاط النتريل ؛ 0.01 ~ 1 م / ث عند استخدام مطاط البولي يوريثين ؛ 0.05 ~ 0.3 م / ث عند استخدام مطاط الفلور. مطاط البولي يوريثان هو الأفضل لأداء الختم ، وعمر الخدمة ، واستخدام حد الضغط عند عدم استخدام حلقة الدعم. يمكن تصميم أخدود التثبيت لحلقة الختم على شكل Y كأخدود متكامل.
  • يعد أداء ومدة الخدمة لحلقة الختم المركبة أو المركبة على شكل شفة أفضل من تلك الموجودة في حلقة الختم على شكل حرف Y.
  • حلقات الختم على شكل Y و V لها اتجاه معين للضغط. لذلك ، عند استخدامها لختم المكبس لأسطوانة مزدوجة المفعول ، يجب استخدام مجموعتين من حلقات الختم متتالية.

النقطة 6: استخدام الأختام على شكل حرف V والمختلطة على شكل الشفاه

  • حلقة الختم على شكل V هي نوع من حلقات الختم على شكل شفة ، والتي تستخدم بشكل أساسي في الختم الترددي للمكبس وقضيب المكبس.
  • وفقًا لضغوط العمل المختلفة ، يمكن استخدام العدد المقابل من حلقات الختم على شكل V للتداخل ، ويمكن تعديل قوة الضغط للحصول على أفضل تأثير مانع للتسرب. ومع ذلك ، فإن مقاومة الاحتكاك والحجم الهيكلي لجهاز الختم أكبر ، وكلما زاد عدد الحلقات المتداخلة على شكل V ، زادت خطورة. عدد الحلقات V كبير ، تم تحسين أداء الختم ، لكن مقاومة الاحتكاك تزداد.
  • عندما يكون المكبس تحت حمل غريب الأطوار أو يتحرك في حالة لا مركزية ، فإنه لا يزال بإمكانه الإغلاق جيدًا. عندما لا يمكن تثبيت حلقة الختم على شكل V من الاتجاه المحوري ، يمكن تثبيتها مع الشقوق. طالما أن الشقوق متداخلة أثناء التثبيت ، فلن يتأثر تأثير الختم. ومع ذلك ، فمن غير الملائم للصيانة والاستبدال.
  • وفقًا للمواد المختلفة ، هناك أختام مطاطية على شكل حرف V أو مطاط قماش وأختام بلاستيكية. ومع ذلك ، فإن أداء الحلقة البلاستيكية على شكل V ضعيف ويتم استخدامها بشكل أقل.
  1. العلاقة بين مادة الحلقة V وضغط العمل: مطاط نقي ، حتى 32 ميجا باسكال ؛ نسيج مطاط ، حتى 50 ميجا باسكال ؛ جلد ، حتى 100 ميجا باسكال.
  2. متطلبات خشونة السطح المتحرك المختوم: عند استخدام حلقات مانعة للتسرب من المطاط: Ra≤0.4um ، Rz≤1.6um ؛ عند استخدام حلقات الختم المطاطية المتداخلة: Ra≤0.8um ، Rz≤3.2um.
  3. الشروط المطبقة:
  • حلقة ختم مطاطية من القماش على شكل V (HG4-337-66) ، الضغط: ≤50MPa ؛ درجة الحرارة: -40 درجة مئوية + 80 درجة مئوية ؛ متوسط: سائل.
  • حلقة إحكام بلاستيكية على شكل V ، الضغط: 32MPa ؛ درجة الحرارة - 10 + 60 ℃ ؛ متوسط: ماء وزيت.
  • يمكن استخدام حلقة الختم المطاطية القماشية من النوع B من النوع V لختم قضيب المكبس. عندما يكون الضغط أقل من 10 ميجا باسكال ، تكفي مجموعة من ثلاثة لضمان إحكام الغلق.
  • يعتبر أداء الختم لحلقة الختم على شكل V أسوأ من أداء حلقة الختم على شكل Y ، لكن الموثوقية أفضل ، خاصة حلقة الختم على شكل V المصنوعة من المطاط النسيجي ، والتي تتمتع بعمر طويل. نطاق سرعة التشغيل: 0.02 0.3m / s عند استخدام مطاط النتريل ؛ 0.005 0.5m / s عند استخدام مطاط القماش.
الختم الدائري
حلقات مانعة للتسرب من المطاط وعناصر مانعة للتسرب مرنة
  • التثبيت المحرمات.

1. لزيادة العمر التشغيلي لحلقة الختم على شكل V وتقليل مقاومة الاحتكاك ، يجب إجبار زيت التشحيم على الإمداد بجزء الختم.

2. يجب أن يكون مدخل أخدود تركيب الختم مشطوفًا أو دائريًا ؛ من الأفضل ترك كتف عند التصميم ، بحيث يمكن وضع الأدوات الخاصة وتثبيتها بشكل صحيح.

3. أثناء التثبيت ، يجب وضع حلقة الدعم على الجانب الذي يتحمل ضغط الوسط. عندما لا يمكن أن تكون حلقة الختم المطاطية المصنوعة من القماش على شكل V محورية.

4. عند تثبيت الأشخاص ، أو عندما لا تلبي المواصفات الاحتياجات ويتم اختيار حلقة الختم المجاورة ذات الحجم الواحد ، يمكن تثبيتها واستخدامها عن طريق التحزيز (ولكن لا يمكن تثبيت حلقة الختم المطاطية النقية من خلال شق). اتجاه الشق 45 درجة من شفتي الحلقة المانعة للتسرب إلى أسفل. عند التثبيت ، يجب أن تكون قطع حلقات الختم المجاورة متداخلة بمقدار 90 درجة (على سبيل المثال ، عندما يكون عدد حلقات الختم 2 ، تكون متداخلة بمقدار 180 درجة). عندما يتم تثبيت حلقة الختم ، يجب أن يكون ضغط السائل قادرًا على فتحها. عند استخدام غدة الفلنجة ، لإحكام حلقة الختم ، يمكن إضافة 2 ~ 3 قطع من حشيات الضبط بين الغدد ، كل منها بسمك 1 مم ، ويمكن أن تكون المادة 08 فولاذ.

5. ليس من المستحسن استخدام الغدد الطرفية الملولبة لضغط عبوات الختم مثل حلقات V.

6. عند تركيب جهاز ضغط الحلقة V ، لا يمكن استخدام الغطاء اللولبي للضغط. والسبب هو أن الخيط من السهل أن يتسبب في تلف الحلقة على شكل حرف V أثناء عملية التثبيت ، وتكون العملية شاقة عند الضغط على الحلقة على شكل V.

الختم الدائري

7. تعديل قوة الضغط لحلقة الختم على شكل V. نظرًا لأن حلقة الختم على شكل V تتشوه تدريجيًا وتلبس أثناء الاستخدام ، فيجب تعديلها بشكل متكرر.

8. الضغط على القوة. يتم ضبط طريقة الضبط بشكل عام عن طريق إضافة غسالة ضبط أو استخدام صمولة وأيضًا استخدام زنبرك للتعديل. يجب أن يكون الزنبرك والتجويف المحكم مناسبًا بشكل جيد وأن يكونا متحدة المركز. يتم استخدام الينابيع المخروطية عندما يكون القطر أقل من 60 مم ، وإذا كان القطر أكبر ، يتم استخدام عدة نوابض صغيرة ، والعدد لا يقل عن 3 أو أكثر ، ويجب توزيعها بالتساوي على المحيط.

9. لتحسين الأداء العام للحلقة V ، من الضروري استخدام نعومة الحلقة المطاطية الخالصة على شكل V والمطاط القماشي V.

بسبب صلابة الحلقة ، غالبًا ما يتم استخدامها بالتناوب.

بالإضافة إلى حلقات الختم على شكل Y و V ، فإن حلقات الختم على شكل شفة لها أيضًا حلقات إحكام على شكل حرف U و L و J على شكل. العيب الشائع هو أن الهيكل أكثر تعقيدًا ، والحجم كبير ، ومقاومة الاحتكاك كبيرة ، وبالتالي يكون التطبيق أقل.

أفكار 2 على "6 Points About Sealing Ring You Should Know"

  1. يقول John:

    مرحبًا ، سيدي ، لقد شاهدت مقطع الفيديو الخاص بك على YouTube وصحافتنا أقدم من صحافتك. الشاشة مختلفة كثيرًا ولست متأكدًا من المكان الذي أذهب إليه بالضبط. يمكنني حقًا استخدام بعض المساعدة وسأكون ممتنًا لو تفضلتم بالاتصال بي على البريد الإلكتروني على هذا البريد الإلكتروني. شكرا لك اسمي جون.

    1. يقول Grace:

      حسنًا ، سنرسل معلومات إلى بريدك الإلكتروني قريبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Hydraulic Press

6 Points About Sealing Ring You Should Know

sealing ring

Estimated reading time: 15 minute

The sealed part is between the two coupling surfaces that need to be sealed. Usually, according to the relative movement of the coupling surface when the machine is running, the seal can be divided into two categories: dynamic seal and static seal. According to the manufacturing materials, installation methods, and structural forms of the seals, they are further divided into different sub-categories.

Point 1: Compatibility of Seals And Working Medium

The selection of the seal should be based on the working medium used in the system. If the selection is inappropriate, it will cause systematic seal failure.

Therefore, attention should be paid. For example, nitrile rubber seals are not compatible with phosphate ester media; polyurethane rubber seals are only compatible with petroleum-based and mineral-based oils, and are incompatible with water-glycol and phosphate ester media; silicone rubber seals are compatible with water -Glycol medium is not compatible; Fluorine rubber and PTFE seals are compatible with the above working media.

Sealing ring
Sealing ring

Point 2: Where to Use an O-shaped Rubber Sealing Ring

  • O-shaped rubber sealing ring (GB/T 3452.1-1982, GB/T 1235-1976) has the advantages of simple structure, good sealing performance, small friction, small groove size, easy manufacturing, etc., so it is currently used in hydraulic and pneumatic components widely used.
  • Where to use O-shaped rubber sealing ring. O-shaped rubber sealing ring (referred to as O-ring) is used for sealing, fixed sealing, and flange sealing of reciprocating motion, rotary motion, and spiral motion in hydraulic and pneumatic components. It can be used for inner diameter sealing and outer diameter sealing.
  • An O-ring is a rubber ring with a circular cross-section, as shown in the figure.
O-ring seal

O-ring seal  D—nominal outer diameter; d—nominal diameter
  • Working pressure: 0~32MPa, temperature: 35~200℃, working medium: general mineral, hydraulic oil, lubricating oil, water, and compressed air.
  • compared with other sealing rings, it has the following main advantages.

1. Good airtightness and long life.

2. The amount is small, and a single ring can seal both directions.

3. The dynamic friction resistance is small.

4. Good adaptability to oil, temperature, and pressure. e. Small size, lightweight, and low cost.

5. The sealing part has a simple structure, small space occupation, and convenient assembly and disassembly.

O-ring seals can be used as dynamic seals and static seals, but when O-rings act as dynamic seals, the starting frictional resistance is relatively high.

Larger and shorter life span.

  • Compared with lip-shaped seals, O-rings have a poorer life; the accuracy of the mechanical parts of the sealing device needs to be very good; when used, if the standing time is too long, the starting resistance will increase; in addition, when the speed is very slow, it will cause the phenomenon of “creeping”, and its use speed range is 0.005~0.3m/s.
  • The slip ring combined with O-shaped (or rectangular) sealing ring (“Omega” shape) can improve the shortcomings of the above-mentioned O-shaped sealing ring, but the installation is more inconvenient. The use speed of this kind of sealing device can reach 1m/s, and the service life is longer than that of the O-ring seal. In this combination ring, the use of a rectangular ring has a longer life than an O-ring, and the sealing performance is also better.

Point 3: Gap Extrusion Problem of O-ring

The sealing retaining ring is installed in the sealing groove to prevent the gap “extrusion” of the O-ring.

1. Application occasions of retaining ring

  • Under normal circumstances, for dynamic seals, when the working pressure exceeds 10MPa, if the O-ring is subjected to medium pressure on one side, a retaining ring is used on the low-pressure side; if it is subjected to medium pressure on both sides, each Use a retaining ring on each side. For static seals, when the pressure exceeds 32MPa, consider the use of retaining rings. The setting of the retaining ring is shown in the figure.
The setting of the retaining ring

The setting of the retaining ring
  • When the pressure is pulsating (the size and direction of the pressure often change), a retaining ring should generally be used to prevent accelerated wear of the O-ring.
  • O-rings for single-acting pistons or plungers are subjected to unidirectional pressure. When the piston moves against the direction of the pressure, it will cause “extrusion”. It is best to use retaining rings. However, when the retaining ring is used, it will increase the friction resistance of the sealing device, which should be considered in the application.

2. Type of retaining ring

Spiral

spiral

The general working pressure is 25MPa. Not suitable for rotation and spiral motion

Notch

notch

The working pressure can reach 70MPa, which is used in the integral installation groove

Integral

Integral

The working pressure can reach 70MPa, used in the combined installation groove

3. The material of the retaining ring

Generally, the material of the retaining ring is PTFE and leather, and nylon 6 and nylon 1010 can also be used.

The temperature range of the leather retaining ring is -70~+80℃, and the friction force generated under high pressure is larger than that of the PTFE retaining ring. Suitable leather for retaining rings is mainly chromic acid leather with good heat and oil resistance.

In ultra-high pressure applications (for example, above 140MPa), the gap is required to be as small as possible, and a retaining ring made of soft metal such as babbitt alloy should be used.

Point 4: O-ring Installation Contraindications

sealing ring

The installation quality of the O-ring has an important impact on the sealing performance and service life. During the installation process, the O-ring should not be scratched or improperly installed.

  • The shaft end and shoulder through which the O-shaped ring is installed must be chamfered or rounded, and the fillet radius should be at least equal to the diameter of the O-shaped ring section. There should be no burrs, rust, or corrosion on the metal surface.
  • When installing the sealing ring, if you need to pass the external thread and the undercut groove, you should put a special sleeve on each of them. In the design, the diameter of the external thread and the undercut can also be smaller than the inner diameter of the sealing ring. If you need to pass through the internal thread surface and orifice, the internal diameter of the internal thread and the orifice can be made larger than the outer diameter of the sealing ring, or the chamfer can be processed. When the O-ring is installed in the cylinder or the inner hole, the orifice The edges should be chamfered 10°~20°.
Chamfering or rounding of the passing part of the shaped ring

Chamfering or rounding of the passing part of the shaped ring
  • If the O-ring needs to pass through the internal horizontal hole, the orifice should be inverted into the shape shown in Figure 6-26, where the diameter D is not less than the actual outer diameter of the O-ring, and the slope of the groove is generally α=120 °~140°.
  • When the O-ring needs to pass through the external thread, use the metal guide bush as shown in the figure.
The internal cross hole through which the ring passes
Installation tool when the ring passes through the external thread

The internal cross hole through which the ring passes
Installation tool when the ring passes through the external thread
  • When the O-ring is installed in a stretched state, to reduce the assembly resistance, grease or working oil should be applied to the assembly passing part. If you need to slide a long distance on the shaft to be placed in the groove, the surface of the shaft must have a low roughness and be coated with lubricant. For O-shaped rings with small cross-sections and large diameters, after they are installed in the grooves, the cross-section deformed by extension should be restored to a circular shape before being assembled into the cylinder.
  • It should be noted that the sealing of negative pressure and positive pressure is completely different, as shown in the figure. For example, a self-priming hydraulic pump or a pipeline with an instantaneous flow rate greater than 10m/s can produce negative pressure (vacuum). If the figure is used for negative pressure by mistake, the O-ring may be sucked in, causing air to enter the hydraulic pressure. The danger of the system. When installing, the lip end of the sealing ring should face the direction of the liquid pressure.
Static sealing device for positive and negative pressure

Static sealing device for positive and negative pressure
  • During installation, avoid excessive stretching of the sealing ring to avoid plastic deformation.
  • When installing the sealing ring, prevent the inclusion of iron filings, sand, cotton yarn, and other debris.
  • The O-shaped sealing ring should have a retaining ring when it is used for high pressure. Due to the sealing effect of the O-ring, when the O-ring is subjected to partial pressure on one side, the sealing ring will be pressed to the low-pressure side. Because the mating surface has a certain gap, the O-ring will be pressed into the gap on the low-pressure side. , With the movement of the O-ring, it is easy to damage the O-ring by cutting. At this time, a retaining ring should be installed on the low-pressure side.
  • The compression of the O-ring for dynamic sealing should be less than that of the static sealing O-ring. For static sealing structure, there is no relative movement between the O-ring and the sealed part, and a larger amount of compression can be selected; and in the dynamic seal, due to the relative movement of the sealed part and the O-ring, the friction will increase when the compression is large. Larger, the mechanical efficiency is reduced, and the heat generated by friction will deteriorate the working condition of the O-ring and affect the service life.

Point 5: The Use of a Y-shaped Sealing Ring

  • Y-shaped rubber sealing ring (HG4-335-66), the cross-section is Y-shaped, belongs to the lip-shaped sealing ring, it is one of the better ones.
  • Good sealing, low friction resistance, starting friction resistance have little relationship with the length of stopping time and internal pressure (when the internal pressure exceeds a certain value), and the operation is stable. Good stability, suitable for the sealing of hydraulic cylinders with large cylinder diameter, long-stroke, high speed (up to 0.5m/s), and high pressure (up to 32MPa). The pressure resistance is better, the service life is longer, and the application pressure range is wider.
  • The sealing device has a simple structure, can be sealed in a single ring, and the processing cost is low.
  • Easy to install, no special tools are needed.
  • Applicable conditions: pressure: ≤20MPa; temperature: -30~+80℃; medium: liquid, gas.
  • Instructions for use: Under normal circumstances, the Y-shaped seal ring can be directly installed in the groove without the support ring, which can play a sealing role. However, in the place where the pressure fluctuates greatly and the sliding speed is high, the support ring should be used to Fix the sealing ring. To add working pressure to the inner and outer lips of the sealing ring at the same time, to open the lips, several holes must be made in the support ring. The main dimensions of the support ring are shown in the figure.
Y type sealing ring installation

Y type sealing ring installation
  • The Y-shaped sealing ring has longer service life than the O-shaped sealing ring. Operating speed range: 0.01~0.6m/s when using nitrile rubber; 0.01~1m/s when using polyurethane rubber; 0.05~0.3m/s when using fluorine rubber. Polyurethane rubber is the best for sealing performance, life span, and use pressure limit when the support ring is not used. The installation groove of the Y-shaped sealing ring can be designed as an integral groove.
  • The performance and service life of the combined or compound lip-shaped sealing ring are better than that of the Y-shaped sealing ring.
  • Y-shaped and V-shaped sealing rings have a certain directionality to pressure. Therefore, when used for the piston seal of a double-acting cylinder, two sets of sealing rings must be used back to back.

Point 6: Use of V-shaped And Combined Lip-shaped Seals

  • The V-shaped sealing ring is a kind of lip-shaped sealing ring, which is mainly used for reciprocating sealing of piston and piston rod.
  • According to different working pressures, the corresponding number of V-shaped sealing rings can be used to overlap, and the pressing force can be adjusted to obtain the best sealing effect. However, the frictional resistance and the structural size of the sealing device are larger, and the more the number of overlapping V-shaped rings, the more serious. The number of V-rings is large, the sealing performance is improved, but the friction resistance is increased.
  • When the piston is under eccentric load or moving under eccentric state, it can still seal well. When the V-shaped sealing ring cannot be installed from the axial direction, it can be installed with incisions. As long as the incisions are staggered during installation, the sealing effect will not be affected. However, it is inconvenient for maintenance and replacement.
  • According to different materials, there are V-shaped rubber or fabric rubber seals and plastic seals. However, the performance of the plastic V-ring is poor and it is used less.
  1. The relationship between the material of the V-ring and the working pressure: pure rubber, up to 32MPa; fabric rubber, up to 50MPa; leather, up to 100MPa.
  2. Requirements for the roughness of the sealed moving surface: when using rubber sealing rings: Ra≤0.4um, Rz≤1.6um; when using interlaced rubber sealing rings: Ra≤0.8um, Rz≤3.2um.
  3. Applicable conditions:
  • V-shaped clip fabric rubber sealing ring (HG4-337-66), pressure: ≤50MPa; temperature: -40~+80℃; medium: liquid.
  • V-shaped plastic sealing ring, pressure: ≤32MPa; temperature-10~+60℃; medium: water and oil.
  • B-type V-clamp fabric rubber sealing ring can be used to seal the piston rod. When the pressure is less than 10MPa, a group of three is sufficient to ensure tightness.
  • The sealing performance of the V-shaped sealing ring is worse than that of the Y-shaped sealing ring, but the reliability is better, especially the V-shaped sealing ring made of fabric rubber, which has a long life. Operating speed range: 0.02~0.3m/s when using nitrile rubber; 0.005~0.5m/s when using fabric rubber.
sealing ring
Rubber sealing rings and elastic sealing elements
  • Installation taboos.

1. To increase the service life of the V-shaped sealing ring and reduce the friction resistance, lubricating oil should be forced to be supplied to the sealing part.

2. The entrance of the sealing installation groove should be chamfered or rounded; it is best to leave a shoulder when designing, so that special tools can be placed and installed correctly.

3. During installation, the support ring should be placed on the side that bears the pressure of the medium. When the V-clamp fabric rubber seal ring cannot be axial.

4. When installing people, or when the specifications can’t meet the needs and the adjacent one-size seal ring is selected, it can be installed and used by notching (but pure the rubber sealing ring cannot be installed through an incision). The direction of the incision is 45°from the lips of the sealing ring to the bottom. When installed, the cuts of the adjacent seal rings must be staggered by 90°(for example, when the number of seal rings is 2, they are staggered by 180°). When the sealing ring is installed, the liquid pressure must be able to open it. When using the flange gland, to make the sealing ring tight, 2~3 pieces of adjusting gaskets can be added between the glands, each with a thickness of 1mm, and the material can be 08 steel.

5. It is not advisable to use threaded end glands to compress seal packing such as V-rings.

6. When installing the V-ring compression device, the screw cap can not be used for compression. The reason is that the thread is easy to causes damage to the V-shaped ring during the installation process, and the operation is laborious when pressing the V-shaped ring.

sealing ring

7. Adjustment of the pressing force of the V-shaped sealing ring. Since the V-shaped sealing ring is gradually deformed and worn in use, it needs to be adjusted frequently.

8. Pressing force. The adjustment method is generally adjusted by adding an adjusting washer or using a nut and also using a spring for adjustment. The spring and the sealed cavity should have a good fit and be concentric. Conical springs are used when the diameter is less than 60mm, and if the diameter is larger, multiple small springs are used, the number is at least 3 or more, and they must be evenly distributed on the circumference.

9. To improve the overall performance of the V-ring, it is necessary to use the softness of the pure rubber V-ring and the fabric rubber V.

Because of the rigidity of the ring, they are often used alternately.

In addition to Y-shaped and V-shaped sealing rings, lip-shaped sealing rings also have U-shaped, L-shaped, and J-shaped sealing rings. The common disadvantage is the structure is more complex, the volume is large, and the friction resistance is large, therefore, the application is less.

2 thoughts on “6 Points About Sealing Ring You Should Know

  1. John says:

    Hi,Sir I saw your video on YouTube and our press is older than yours. The screen is a lot different and I’m not sure exactly where to go on it. I could really use some help and would appreciate it if you could call me back at e-mail me at this e-mail. Thank you my name is John.

    1. Grace says:

      ok,we will send information to your email soon.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *